إقبال على معرض "على ضفاف النيل" بقصر البارون

معرض "على ضفاف النيل"
معرض "على ضفاف النيل"

 شهد معرض "على ضفاف النيل" الذى يقام بقصر البارون بمصر الجديدة فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للتصوير، وفيضان النيل،  إقبالا كثيفا من محبى الفنون والتصوير من زائرى القصر.

 

وكانت أولى فعاليات برنامج بين القصرين الذى ينظمه قصر البارون بالتعاون مع إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى، قد انطلقت أمس بقصر البارون وتهدف الى تبادل الخبرات واستهداف عدد أكبر من الجمهور.

 

يحوى المعرض عدد من الصور الفوتوغرافية وبعض اللوحات التي تصور الممارسات الثقافية التى تتم على ضفاف النيل مثل الصيد وصناعة الفخار والبردى وصاحب المعرض ورش حية لصناعة الفخار، والكتابة بالخط العربي على ورق البردي لتعزيز القيمة الثقافية والتوعوية لموضوع المعرض وذلك بمشاركة عدد من الأطفال الذين تم تدريبهم على التصوير الفوتوغرافى بقصر المانسترلى.

 

قام بافتتاح المعرض الدكتور أسامة طلعت رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، والدكتورة رشا كمال مدير إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى فى حضور د. بسمة سليم مدير قصر البارون.

 

وكانت  د. رشا كمال مدير عام التنمية الثقافية والتواصل المجتمعى بوزارة السياحة والآثار قد أكدت أن  معرض "على ضفاف النيل" هو جزء من فعالية تحمل نفس الاسم حيث تضمنت إلى جانب المعرض ورشة تصوير  بقصر المانسترلي بمشاركة ٢٣ طفل وثقوا من خلال كاميرات هواتفهم مناظر وممارسات ثقافية تتم على ضفاف النيل.

 

 وأوضحت كمال أن الهدف من  المعرض هو إبراز أهم الأنشطة التى تمارس على ضفاف النيل على مر العصور مثل الصيد سواء كان حرفة أو هواية أو استخدامه كوسيلة للمواصلات بالإضافة إلى مشاهد السباحة فى النيل ورياضة التجديف، وكذا رصد السلوكيات الخاطئة التى تتم به، لافتة إلى مشاركة حوالى ١٥ فنان من هواة التصوير بالمعرض ونتاج ورشة التصوير  التى تمت بقصر المانسترلى .. ويستمر المعرض بقاعة العرض المؤقت بقصر البارون حتى يوم الخميس القادم.

ترشيحاتنا